محكمة عتق الابتدائية تصدر حكماً تاريخياً بإعادة ممتلكات الحزب الاشتراكي اليمني المنهوبة منذ حرب صيف ١٩٩٤م في شبوه..

محكمة عتق الابتدائية تصدر حكماً تاريخياً بإعادة ممتلكات الحزب الاشتراكي اليمني المنهوبة منذ حرب صيف ١٩٩٤م في شبوه..

منبر الاخبار / عتق / الثوري..

حكمت محكمة عتق الابتدائية برئاسة القاضي سالم محمد الخبله في جلسة النطق بالحكم يوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، في القضية المرفوعة من منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة شبوة ضد المدعى عليهم جمال أحمد محمد برمان وورثة المرحوم سالم عوض سنان وحزب التجمع اليمني للإصلاح في المحافظة. القضية تتعلق بالمحلات التجارية التابعة للحزب الاشتراكي التي تم الاستيلاء عليها منذ حرب صيف عام 1994.

وعقدت المحكمة عدة جلسات وتمت المرافعات من قبل محامي المدعي، مطيع هواش، المفوض بالمرافعة أمام المحكمة. وقد قضى منطوق الحكم بقبول الدعوى شكلاً ومضموناً، وأبطل التصرف المبرم بين التجمع اليمني للإصلاح وجمال أحمد برمان وورثة المرحوم سالم عوض سنان، كما ألزمهم برفع أيديهم عن المحلات التجارية التابعة لمنظمة الحزب الاشتراكي وتحميلهم أتعاب القضية ودفعها للمدعي.

وعبرت سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي محافظة شبوة، عن ارتياحها لصدور هذا الحكم العادل، حيث أعربت عن ثقتها في عدالة القضاء وإنصاف المظلومين، مما يدل على عودة الحراك القضائي في المحاكم والفصل في المنازعات بقوة القانون، ويعيد ثقة المجتمع بالسلك القضائي.

كما توجهت السكرتارية بالشكر لفريق المحاماة والمتابعة على إنجاز هذه القضية واستعادة ممتلكات الحزب الاشتراكي اليمني المنهوبة منذ حرب صيف 1994م .