منظمة إعانة إنسان تنفذ جلسات توعوية حول فرز النفايات من المصدر في منطقة ثعبات بتعز..

منظمة إعانة إنسان تنفذ جلسات توعوية حول فرز النفايات من المصدر في منطقة ثعبات بتعز..

منبر الاخبار / خاص

نفذت منظمة إعانة إنسان ومبادرة كلايمت وايز، بالتعاون مع السلطة المحلية في مديرية صالة والإدارة العامة لصندوق النظافة والتحسين بمحافظة تعز، جلسات توعوية للأسر في منطقة ثعبات. تأتي هذه الجلسات ضمن مبادرة "التعاون البيئي"، وتهدف إلى توعية الأسر بأساليب فرز وجمع النفايات من المصدر.

وركزت الجلسات على تقديم مهارات عملية حول طرق فرز النفايات داخل المنزل، مع شرح مفصل لدليل التوعية، مما يسهم في رفع الوعي البيئي. تضمنت الأنشطة تعريفا شاملا بفكرة المشروع وأهميته البيئية والصحية للمجتمع.

كما تم تناول أنواع النفايات وكيفية التمييز بينها، بما في ذلك المواد العضوية والقابلة للتدوير وغير القابلة للتدوير، وطرق الفرز الصحيحة، كما تم توزيع مواد توعوية وحقائب فرز النفايات للأسر المستهدفة.

 وقد لاقت هذه المبادرة تفاعلًا واسعًا من أفراد المجتمع، وخاصة ربات الأسر، اللاتي أبدين استعدادهن للمشاركة بشكل مستدام وفي إنجاح النموذج الأولي فرز وجمع النفايات من المصدر .

واعتبر المجتمع هذا المشروع أولوية ملحة وحل لاشكالية النفايات لخلق بيئة آمنه وصحية، والمساهمة في تحسين مظهر المدينة وتنميتها.

تأتي هذه الأنشطة ضمن "النموذج الأولي" لفرز وجمع النفايات من المصدر، في إطار مبادرة "التعاون البيئي من أجل حلول مستدامة بتعز"، ضمن برنامج المبتكرين المحليين 2024. 

وتعتبر هذه المبادرة خطوة هامة نحو تعزيز سلوكيات الفرز والجمع من المصدر، مما يساهم في تحسين إدارة النفايات وتحقيق بيئة آمنة وصحية وأكثر استدامة.