طلاب ناصري تعز ينظم ندوة سياسية بمناسبة الذكرى 62 لثورة 26 سبتبر ..

طلاب ناصري تعز ينظم ندوة سياسية بمناسبة الذكرى 62 لثورة 26 سبتبر ..

اقام القطاع الطلابي بفرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز، ندوة سياسية بمناسبة الذكرى الـ 62 لقيام ثورة الـ26 من سبتمبر المجيدة..

واستعرضت الندوة، التي أقيمت عصر اليوم في مقر فرع التنظيم، عدد من أوراق العمل..

حيث قدم أمين سر القطاع الطلابي، سليمان الشميري، الورقة الأولى بعنوان “الدور المصري في ثورة اليمن”، تحدث فيها عن دعم مصر بقيادة جمال عبدالناصر لثورة 26 سبتمبر وتنظيم الضباط الأحرار، مشيرًا إلى التضحيات المشتركة بين المصريين واليمنيين..

وقال الشميري إن ثورة 26 سبتمبر 1962م، جاءت لتفصل بين ماضي بكل أبعاده وتعثره وبين مستقبل ينضح بالأمل..

مؤكدا أن لحضة استشهاد الملازم علي عبدالمغني مثلت انتكاسة كبرى في مسار الثورة والجمهورية الوليدة لما يمثله من رمزية فريدة..

أما الورقة الثانية، التي قدمها جمال الصامت، المسؤول الإعلامي والثقافي للقطاع الطلابي، فكانت بعنوان “علي عبدالمغني وعقدة الإمامين الجدد ودور رجال المال والأعمال في الثورة اليمنية”. تناولت الورقة محاولات تغييب رموز ثورة 26 سبتمبر من قبل جماعة الحوثي وبعض الجماعات الدينية، وأكدت على أهمية استحضار قادة الثورة، وعلى رأسهم الشهيد علي عبدالمغني..

وقال الصامت: من غير الممكن أن تمر ذكرى الثورة دون استحضار قادتها الأبرز، كما أنه من غير الإنصاف الخوض في أسماء عظمائها دون أن يكون على رأسهم الشهيد الخالد علي عبدالمغني. الشاب الذي أزاح كثب الظلام عن اليمن ، ورغم العقود التي مضت على قيام ثورة سبتمبر في اليمن إلا أن الشهيد عبدالمغني الذي استشهد بعد أسبوع واحد من الثورة لازال حاضراً اليوم معنا ليقول لنا أننا الغد القادم وهم الأمس الذي مضى ولن يعود..

كما تطرق الصامت إلى دور رجال المال والأعمال في دعم الثورة، مسلطًا الضوء على التاجر عبدالغني مطهر الذي قدم ثروته لدعم الثورة..

تخللت الفعالية مداخلة من أمين سر فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز عادل العقيبي، الذي أشاد بدور الشباب في قيادة التغيير، وأكد أن الطلاب هم أمل المستقبل. كما قدم لمحة عن سيرة الشهيد علي عبدالمغني والمناضل عبدالغني مطهر، وأشار إلى دور تعز التاريخي في الثورة، وفك حصار السبعين عن صنعاء، بالإضافة إلى دورها المحوري في ثورة 14 أكتوبر 1963م..

واختتمت الندوة بقراءة الفاتحة على روح الزعيم جمال عبدالناصر وقادة وشهداء ثورة 26 سبتمبر المجيدة...