تدشين ورشة عمل حول إعداد وتصميم الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع الألغام في العاصمة عدن..

تدشين ورشة عمل حول إعداد وتصميم الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع الألغام في العاصمة عدن..

منبر الاخبار / انتصار عبدالجليل



دشنت اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 م في العاصمة المؤقتة عدن أعمال ورشة إعداد وتصميم الاستراتيجية الوطنية للتعامل مع الألغام التي ينظمها مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع مركز جنيف الدولي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية ..

وفي حفل تدشين الورشة عبر العميد الركن/ أمين العقيلي مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام عن سعادته بهذه الورشة التي تجمع نخبة من أصحاب المصلحة الرئيسين والخبراء في وضع أسس ومرتكزات تصميم وإنتاج استراتيجية وطنية للتعامل مع الألغام في بلادنا ووضع التوجهات والخطوط العريضة المستقبلية لما نريد أن نوصل إليه في الحد من تاثير الالغام والذخائر المتفجرة وتأمين خطط التنمية..

وفي سياق اخر تحدث الاخ العميد الركن/ فضل غرامة مدير مكتب تنسيق الاعمال المتعلقة بالالغام وحث المشاركين على تقديم خلاصة ما لديهم من خبرات استراتيجية في تحليل السياقات المختلفة والخروج بمخرجات تخدم خطة التوجه الاستراتيجي للبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام..

من جانبه أكد الأخ العميد الركن/ قائد هيثم مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام على بذل كل جهد معقول من أجل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإزالة الألغام بالشراكة والتعاون مع جميع الشركاء وأصحاب المصلحة..

الجدير بالذكر أن الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام مع جميع أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين لغرض صياغة استراتيجية لنزع الألغام ومساعدة الضحايا تسهم في تخفيف معاناة الشعب من تأثير الألغام والذخائر المتفجرة وتأمين تحقيق أهداف التنمية الإنسانية المستدامة...