مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام YMACC يدير أعمالا تحضيرية لورشة عمل ذات أهمية كبرى..

مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام YMACC يدير أعمالا تحضيرية لورشة عمل ذات أهمية كبرى..

منبر الاخبار / انتصار عبدالجليل

• أكمل مكتب تنسيق الأعمال المتعلقة بالألغام (YMACC) والمكلفين من المركز التنفيذي/ عدن، حزمه من الإجراءات والأعمال التحضيرية لانعقاد ورشة العمل الهامة بشأن تصميم وإعداد (استراتيجية وطنية) بمجال التعامل مع الألغام للأغراض الإنسانية، وذلك بالتعاون والشراكة مع مركز جنيف الدولي لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية (GHICD)، والذي قدم العون ولا يزال في عدة جوانب لمصلحة البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام خلال السنوات الماضية.

• أن امتلاك استراتيجية وطنية شاملة سيشكل خطوة متقدمة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام للتخطيط وإدارة تنفيذ الأنشطة المختلفة وتركيز الجهود وحشد الموارد، بل إنها وثيقة يعتمد عليها (مع وثائق أخرى) في جلب العون الأممي الهادف إلى تقليص المخاطر تجاه المدنيين وإطلاق الأراضي وتأمين السكان، تلك المخاطر الناجمة عن أنشطة المليشيات الانقلابية الحوشية في زرع الألغام والعبوات الناسفة، وفي نشر الذخائر المتفجرة وتلوث مساحات واسعة بالمخلفات الخطرة بعدة محافظات كانت مسرحا لتلك الحرب الظالمة.

• بدأت إجراءات وأعمال التحضير لورشة العمل منذ \"شهر\" تقريبا، وقد كانت جهود التنسيق مع مركز جنيف الدولي مستمرة، بالإضافة إلى تنظيم التعاون مع الجهات والمؤسسات الوطنية ذات الصلة. كان بمقدمة القائمين على الجهود الواردة ( آنفا ) الأخوة في قيادة البرنامج المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، ومدير مكتب التنسيق ومنتسبي المكتب، ومدير المركز التنفيذي عدن وفريق عمل يدعم المكلفون بالإجراءات والأعمال والمهام المخطط لها. شكر وتقدير للأعزاء في مركز جنيف الدولي والداعمين لتأمين الورشة، والشكر موصول إلى المؤسسات الحكومية والهيئات والمكونات الوطنية التي استجابت بما يلزم من طرفها لتحقيق أجندة الإعداد والتحضير..