مكتب تنسيق الاعمال المتعلقه بالالغام [YMACC] يعقد اجتماعه الدوري الشهري التقييمي..

مكتب تنسيق الاعمال المتعلقه بالالغام [YMACC] يعقد اجتماعه الدوري الشهري التقييمي..

منبر الاخبار / انتصار عبدالجليل

عقد صباح هذا اليوم [الخميس] الاجتماع الدوري الشهري |التقييمي في مقر مكتب التنسيق لجميع الشركاء المنفذين واصحاب "المصلحه" في اطار البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام [المركز التنفيذي / عدن، والمنظمات الدوليه العامله في بلادنا بمجال التعامل مع الألغام بحضور مدراء برامجها (المركز التنفيذي عدن، مسام DRC, HALO, NPA, HI) وممثلي اصحاب المصلحه (UNMHA, ICRC, اليونيسيف، ممثل جنيف للمعلومات،  واخرين), بالاضافه إلى المختصين المعنيين من مكتب التنسيق ذي الصله باجتماع اليوم، اولهم الأخ العميد عبدالقوي محمد عبدالله نائب المدير..

افتتح الاخ مدير مكتب التنسيق العميد الركن فضل محمد عبيد غرامه الاجتماع مرحبا" بالحضور، مشيرا الى أهمية هذا الاجتماع، معربا عن الأسى والاسف عن الحادث المؤلم الذي اودئ بحياة عدد '3' اطفال وأصابة (اخرين) في م. لحج، تبن، بمخيم للنازحين مقدما التعازي للجميع.  وقع حادث الانفجار اثناء حمل ونقل وتعامل الاطفال مع مخلفات الحرب الخطره واسفر عن الخسائر ، مشيرا" الى الاجراءت والتدابير االطارئه المتخذه فور وصول البلاغ. وستتخذ إجراءات لاحقه، مقدما الشكر "للمركز التنفيذي ومنظمة NPA ومشروع مسام السعودي وغيرهم، على تفاعلهم واستجابتهم..

واشار الاخ "المدير" الئ جمله من التحديثات التي تخص كافة الشركاء، منوها الى سرعة اتخاذ الإجراءات بشأن كل (مساله / مهمه / اجراء / واجب) مقرر ينبغي انجازه .. (اشار إلى اهمها تحديدا)، منبها الجميع الى فعاليات هامه يجري التحضير لها حاليا (ورش عمل مختلفه، اجتماعات ولقاءات محليه وخارجيه ذات صله مباشره بالبرنامج الوطني للتعامل مع الالغام)..

واستعرض الاخ مدير عمليات (YMACC( محمد شليل ، اهم التحديثات وخلاصات ما تم اصداره وتنفيذه، ثم تحديد انتشار فرق التعامل مع الالغام المنفذه للانشطه والاعمال والإجراءات ذات الصله حاليا، استنادا الى (أوامر العمليات)، وجهود الاشراف والمتابعه والرصد والتوثيق، ثم التنسيق مع الجهات ذات الصله في الميدان بهدف تسهيل الاداء والتحركات.  كما أشار الى جمله من مبادرات الشركاء واصحاب المصلحه - بالتفصيل..

وقدم الشركاء واصحاب المصلحه تحديثاتهم ومداخلاتهم، حيث اتيحت الفرصه لكل منهم.  كان ذلك أمرا ايجابيا حقا حيث ظهرت جمله من التحديات والصعوبات ، والتي ينبغي الوقوف أمامها ثم معالجة اكثرها الان ثم لاحقا سيتم البث بشان ما تبقى منها.  قدم الشركاء "اقتراحات وتوصيات" من شأنها تحسين الأداء وتوسيعه، كما اشاروا الى استعدادهم لمناصرة..