الجند تعلن عن ستين منحة كاملة وجزئية ضمن برنامج (نخبة الجند) مع مشاريع تدريبية وتأهيل لسوق العمل

الجند تعلن عن ستين منحة كاملة وجزئية ضمن برنامج (نخبة الجند) مع مشاريع تدريبية وتأهيل لسوق العمل

منبر الاخبار :خاص

أعلنت جامعة الجند للعلوم والتكنولوجيا ،أمس الخميس، عن برنامج نوعي تحت مسمى (نخبة الجند) والذي يحوي عدداً من المشاريع التعليمية والتدريبية، لصناعة نخبة مميزة من الطلاب والطالبات الفائزين بالمنح التنافسية المعلن عنها.

ويتضمن برنامج النخبة مشروع المنح الدراسية، وعددها ستون منحة تنافسية كاملة وجزئية، وتتوزع على مختلف التخصصات والبرامج الأكاديمية المفتوحة بالجامعة.

كما يحوي البرنامج مشروع لتدريب وتأهيل الطلبة الفائزين بالمنح، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم الشخصية، إضافة إلى مشروع تدريبي خاص لسوق العمل داخل وخارج الجامعة.

وأشارت الجامعة إلى أن التسجيل الإلكتروني بدأ الليلة الماضية ويستمر حتى تاريخ 10 سبتمبر 2024 ، على أن يكون موعد اختبار المفاضلة بتاريخ 14 سبتمبر 2024م، ويمكن التسجيل على الرابط التالي: 
https://just.edu.ye/ar/admission/details/scholarship-discounts

ولفت إعلام الجامعة إلى أن برنامج نخبة الجند يأتي انطلاقاً من إيمانها بضرورة دعم المتميزين ومسؤوليتها في خدمة المجتمع، وتقديراً للظروف والتحديات التي يعيشونها، من خلال خلق أجواء تنافسية تمنح المتميزين فرصة كبيرة لتحقيق طموحاتهم، وصناعة المستقبل.

إلى ذلك، أوضحت الجند أن التسجيل متاح لجميع خريجي وخريجات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 و 2022-2023م و 2023-2024م،  وذلك من خلال الرابط المرفق في موقع الجامعة.

وتعتمد آلية التنافس على اختبارات علمية في المواد الرئيسية، يتنافس عليها الطلاب والطالبات، المتوزعين على الكليات الثلاث: العلوم الطبية ، الهندسة وتقنية المعلومات ، العلوم الإدارية والإنسانية.

الجدير بالذكر، تعتمد الجند سنوياً مشروع المنح التنافسية والتي يتقدم لها عشرات الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة.