أتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية بعدن يكثف نشاطة مع فعاليات المجتمع المدني

أتحاد الجمعيات والمؤسسات الخيرية بعدن يكثف نشاطة مع فعاليات المجتمع المدني

منبر الاخبار: خاص

عدن/ نبيل غالب

     عقد في اتحاد الجمعيات والمؤسسات الأجتماعية الخيرية التنموية، بالعاصمة عدن، لقاء برئاسة الأستاذ/خالد العمري، مع عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، والسلطات المحلية لدائرة تنمية المرأة في مديرية الشيخ عثمان، بحضور، ابتسام احمد علي، وتمني محمد الصوفي، من مديرية المنصورة، وعن منظمات المجتمع المدني، المتمثلة بمؤسسة نشطاء البيئة والتنمية، فاروق محمد قائد، وعن جمعة اليمنيين العائدين لأرض الوطن، ندئ الجابري.

     وأستعرض الأستاذ/خالد، رئيس الاتحاد، في احاطة شاملة، نشاطات ومكونات الاتحاد، والدور المؤسسي الذي يقوم به بالشراكة مع الكثير من فعاليات المجتمع المدني، وخاصه المتصله بالعمل الخيري والتنموي، ومايقدمة من دعم عيني لبعض المراكز بهدف تأهيل أفراد المجتمع، للعمل على اكسابهم المهارات الشخصية، لالتحاقهم بسوق العمل.

     وأكد رئيس الاتحاد، على أهمية تظافر الجهود وترابطها من جميع فئات ومكونات المجتمع، نحو تسهيل عمل الاتحاد، لما له من أهمية بالغة الأثر على الأسر الفقيرة، والأشد فقرا وخاصه الشباب، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا، معبرا عن استمرار الاتحاد تطلعه تنفيد نشطاته وفقا لمبدأ العدالة الاجتماعية بين أفراد المجتمع، والممثل بمنظماته الاجتماعية.

     وشدد الحاضرون على ضرورة إشراك نشاطات الاتحاد مع السلطات المحلية والمنظمات الدولية، لتذليل الصعوبات التي قد تعيق عمل الاتحاد، على طريق تحقيق أهدافه، لتأدية رسالته التي أنشئ من اجلها، والعمل على دعم فعالياته بنجاح في جميع المحافظات المحررة.

     وخرج الأجتماع بعدد من الروئ والأفكار الهادفة تعزيز الوعي المجتمعي باهمية العمل الخيري للاتحاد، في توسيع دائرة نشاطاته ليشمل شريحة واسعة من المستفيدين من برامجه الخيرية.