مشروع "مسام" ينظم دورة تدريبية لموظفي المنظمات الدولية العاملة في مأرب

مشروع "مسام" ينظم دورة تدريبية لموظفي المنظمات الدولية العاملة في مأرب

منبر الأخبار - خاص


نظم مشروع "مسام" لنزع الألغام في اليمن دورة تدريبية لأعضاء المنظمات الدولية العاملة في محافظة مأرب، تناولت مخاطر الألغام والذخائر غير المنفجرة التي قد يواجهونها أثناء أداء مهامهم الميدانية.

وفي تصريح خاص لمكتب "مسام" الإعلامي، أوضح نائب المدير العام للمشروع، السيد رتيف هورن، أن الدورة استهدفت أعضاء من خمس منظمات دولية تعمل في مأرب.

وشملت المنظمات المستهدفة كلًا من منظمة التضامن الدولية (SI)، منظمة الإغاثة الدولية (RI)، أوكسفام، وكالة التعاون التقني والتنمية (ACTED)، المجلس النرويجي للاجئين (NRC)، المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، والمجلس الدولي للصليب الأحمر (ICRC).

وتهدف الدورة إلى تعريف المشاركين بأنواع الألغام والذخائر الخطرة المنتشرة في اليمن، بما في ذلك الألغام المضادة للدبابات والأفراد، وأنواع الذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة.

كما ركزت الدورة على التدابير الوقائية التي يجب اتخاذها لتجنب المواقف الخطرة وكيفية التصرف في حال التواجد في مناطق يُشتبه بأنها مزروعة بالألغام.

وخلال الدورة، تم توزيع منشورات توعوية ومواد تعليمية على 17 مشاركًا من أعضاء المنظمات الدولية، بهدف تمكينهم من تقديم الإرشادات المناسبة للسكان المحليين حول كيفية تجنب مخاطر الألغام في قراهم والمناطق المحيطة بها.