رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تطالب رئيس مجلس القيادة بضرورة اشراك النساء في اللجنة الرئاسية لأجل حضرموت. 

رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة تطالب رئيس مجلس القيادة بضرورة اشراك النساء في اللجنة الرئاسية لأجل حضرموت. 

منبر الأخبار - خاص

طالبت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة/ شفيقة سعيد رئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور/ رشاد العليمي بضرورة اشراك نساء في اللجنة الرئاسية للنظر في مطالب أبناء حضرموت،  جاء ذلك في مذكرة رسمية بعثتها رئيسة اللجنة لرئيس مجلس القيادة ، الخميس 22 من أغسطس / آب 2024م.

وأشارت د /شفيقة سعيد في المذكرة أن اللجنة الوطنية للمرأة ومن موقع مسؤوليتها الوطنية الداعمة لحقوق المرأة ونيلها ولنضالات الشعب الوطنية لاستعادة الدولة وبناء مؤسساتها وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام فإنها تتطلع لمشاركة النساء السياسية.

مؤكدة على فخامة الرئيس أن اللجنة الوطنية للمرأة وبقية المكونات النسوية أصيبت بخيبة أمل وهي تتابع تشكيل اللجنة الرئاسية للنظر في مطالب أبناء حضرموت ، الخالي من أي تمثيلات للمرأة في حضرموت.

مشيرة إلى إدراك مجلس القيادة لامتلاك حضرموت قيادات نسوية قادرة على القيام بدورها الوطني في كافة المجالات،  وما اللقاءت التي تم عقدها بقيادة د / رشاد مع النساء في حضرموت  الا دليل على معرفة مجلس القيادة للدور الذي تقوم به المرأة وأهميته مستقبلا.


مضيفة بالرغم من ذلك تم تغييب المرأة الحضرمية من أهم اللجان الوطنية المعنية برفع مطالب أبناء المحافظة،  إلى مجلس القيادة وهي مطالب لاتخص الرجل وحده بل تخص أبناء حضرموت برجالها ونسائها وشبابها. 


ونوهت د/ شفيقه أن اللجنة والمكونات النسوية في بلادنا كانت ولازالت تطالب بالتمكين الأمثل والملائم لدور المرأة ونسبة تمثيلها في المجتمع، حيث استبشرن خيرا بتوجهات مجلس القيادة في دعم المرأة في مواقع صنع القرار حين تم تعيين 8 قاضيات في المجلس الاعلى للقضاء،  ورحبت اللجنة بهذه القرارات حينها مطالبة بالمزيد من القرارات التي تساهم في المشاركة السياسية للمرأة.

واختتمت مذكرتها مخاطبة فخامة الرئيس أننا نطالب وكل المكونات النسوية بتمثيل المرأة في حضرموت بهذه اللجنة وبما يتوافق مع دورها النضالي أسوة بأخيها الرجل وعبرت عن ثقتها برئيس المجلس وإدراكه لأهمية تمثيل المرأة في كل اللجان والفعاليات ومواقع صنع القرار.

 منوهة أنتم خير من يقف داعما لتمكين المرأة لنيل حقوقها وتعظيم مكتسباتها ودورها الوطني،  في هذه المرحلة التي تقتضي تظافر الجهود وتوحيد الصف الوطني الذي يعد هو الحل  من أجل  استعادة الدولة وتحقيق السلام والاستقرار.


هذا وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي قد أصدر أمس الاربعاء قرارا يقضي بتشكيل لجنة رئاسية للنظر في مطالب أبناء حضرموت وتم إقصاء  المرأة من  اللجنة المشكلة.