بتكليف من الوزير السقطري ومحافظ لحج.. فريق من وزارة الزراعة والأسماك يتفقد المواقع المتضررة في طور الباحة بلحجع

بتكليف من الوزير السقطري ومحافظ لحج.. فريق من وزارة الزراعة والأسماك يتفقد المواقع المتضررة في طور الباحة بلحجع

منبر الاخبار: خاص

   بتكليف من وزير الزراعة والري و الثروة السمكية، اللواء /سالم السقطري، ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن /احمد التركي نفذ فريق من الوزارة، اليوم، نزولاً ميدانياً لمديرية طور الباحة بمحافظة لحج للالتقاء بالسلطة المحلية بالمديرية ومعاينة المواقع المتضررة من مياه الأمطار وتدفق السيول الأخيرة، في المديرية.

   وتكون فريق الوزارة، من رئيس الفريق وكيل قطاع الإنتاج الزراعي بالوزارة عبدالملك ناجي، والمهندس سند علي مدير إدارة الري بمكتب زراعة لحج ، حيث كان في استقبالهم، عفيف الجعفري مدير عام مديرية طورالباحة ،محمد علي مدير الزراعة بالمديرية، محمد ثابت عضو الهيئة الادارية بالمديرية،منصور ناصر رئيس اللجنة المجتمعية لقناة الغرقة. 

   حيث اجتمع فريق الوزارة بالسلطة المحلية بالمديرية واستمع منهم على الأضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية نتيجة سيول الأمطار، بعد ذلك قام الفريق الوزاري والسلطة المحلية بطور الباحة، بالنزول إلى وادي معادن لتفقد عدد من المواقع والاراضي الزراعية ومنشآت الري المتضررة من تدفق سيول الأمطار في الوادي، وكذا عمل دراسات لحمايات "جابيونيه" لمعالجة أضرار السيول في المواقع المتضررة والرفع بها إلى قيادة الوزارة والسلطة المحلية بمحافظة لحج وذلك لتنفيذها بالشراكة مع المانحين.

  كما أطلع الفريق الوزاري على اعمال الحمايات الخرسانية لقناة الغرقة بوادي معادن والذي قام بتنفيدها الصندوق الاجتماعي للتنمية بطول ٣٠٠ متر بنظام النقد مقابل العمل.

  وفي ختام الزيارة ثمّن مدير عام مديرية طورالباحة نزول الفريق الوزاري برئاسة وكيل الوزارة المهندس عبدالملك ناجي الى المناطق المتضررة من السيول، بغرض تحديد التدخلات المطلوبة لحماية الأراضي الزراعية من الانجرافات التي تحدثها سيول الأمطار.