مع بدء العام الجامعي الجديد كلية التربية عدن نهضة تعليمية تجاه تطوير مناهجها واستحدث برامج جديدة

مع بدء العام الجامعي الجديد كلية التربية عدن نهضة تعليمية تجاه تطوير مناهجها واستحدث برامج جديدة

منبر الاخبار :خاص

 تحدث وتطور مناهجها وتستحدث برامج جديدة في التربية الخاصة ورياض الأطفال وفي القرآن الكريم وعلومه، واستحداث برامج متنوعة في الماجستير لمواكبة سوق العمل وحاجة المجتمع.

بعد عناء ومشقة تضافرت فيها جهود الجميع بدءً من العمادة السابقة، واستكمالًا من العمادة الحالية ورؤساء الأقسام لتحديث وتطوير مناهج كلية التربية... فقد أسفرت هذه الجهود عن قبول تحديث مساقات متطلبات الكلية، في لجنة المناهج والعليا، والموافقة عليها في مجلس الجامعة في دورته الأخيرة المنعقدة في ديوان الجامعة يوم الأربعاء 31 يوليو 2024م. وتحديث برامج البكالريوس (الأحياء، ومعلم مجال العلوم والرياضيات، ومعلم مجال الرياضيات والعلوم)، واستحداث برامج جديدة في مرحلة البكالريوس (القرآن الكريم وعلومه، والتربية الخاصة، ومعلم رياض أطفال)، وكذلك استحداث برامج جديدة في مرحلة الماجستير (الفقه وأصوله، الحديث وعلومه، وفي التاريخ).

نبارك للجميع هذا التميز لكلية التربية/عدن، ونتقدم بجزيل الشكر والتقدير للجنة المشكلة لمراجعة تحديث واستحداث البرامج في كلية التربية، ولرؤساء الأقسام في الكلية، ولكل من شارك في تقديم الرأي والدعم لإنجاح هذا المشروع من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المساعدة في كلية التربية/عدن ومن مركز التطوير الأكاديمي بجامعة عدن، ومن جامعة العادل وجامعة تعز.

وبهذه المناسبة تتقدم عمادة كلية التربية بالشكر الجزيل لمعالي رئيس الجامعة أ.د. الخضر ناصر لصور على اهتمامه ودعمه، ولسعادة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. عادل عبدالمجيد، وسعادة نائب العميد لشؤون الطلاب أ.د. محمد العطاس وسعادة نائب العميد لشؤون الدراسات العليا أ. د. محمد عقلان لجهودهم في إنجاح المشروع والموافقة وتطبيق هذه التحديثات بدءً من العام الجامعي الجديد 2024م -2025م.

والجدير بالذكر أن كلية التربية/عدن، مع امتلاكها لكادر متميز ومتفاني في العمل، إلا أنها تعاني من ضعف شديد في البنية التحتية في القاعات والمختبرات وبعض الأجهزة لدعم الشؤون الإدارية، مما يستلزم من جميع فئات المجتمع من مسؤولين ومنظمات مجتمع مدني وأهل الخير، الوقوف ودعم هذه الكلية التي تقدم للمجتمع المعلمين والمربين المؤهلين، دون مردود مادي تستطيع من خلاله النهوض بالكلية.