مؤسسة سرايا العياشي تكرم العبقري يسلم السعيدي في العاصمة عدن

مؤسسة سرايا العياشي تكرم العبقري يسلم السعيدي في العاصمة عدن

منبر الاخبار :خاص

كرمت مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية، اليوم الاثنين، في العاصمة عدن الطالب العبقري يسلم وليد السعيدي الكلدي، الفائز بمسابقة عباقرة العرب في الحساب الذهني، التي أقيمت في جمهورية تونس وحصوله على المركز الثاني.

يأتي التكريم تحت إشراف ورعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري.

وفي حفل التكريم الذي حضره وكيل وزاره العدل الاستاذ علي مديد، ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري والمستشار خالد الحصني 

ومديرة مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية داليدا الكلدي القى معالي الوزير الزعوري كلمة هنأ في مستهلها الطفل العبقري يسلم وليد العيدي الكلدي بإحرازه المركز الثاني في مسابقة عباقرة العرب في الحساب الذهني ، مشيرا ان ماحققه التلميذ يسلم يعد إنجازا عظيما له ولأسرته وأبين خاصة والوطن بصورة عامة.. مشدداً على دور الأسرة في تنشأة الأبناء.

وقال الزعوري إن هذا الإنجاز ثمرة الجهود والتعب والتعلم المستمر الذي يظهر دور الاسرة في تربية الأبناء وتعزيز قدراتهم العقلية والنفسية وبناء الثقة في تكويناتهم الشخصية وتنمية قدراتهم بالصبر والثبات، والدفع بهم للإبداع والإبتكار وتحرير الذهن واطلاق طاقاته العظيمة.

 واضاف الزوقري أنه في مثل هذه المنجزات تتجلى عظمة الاسرة ودورها الرئيس في تربية وتعلم الأبناء، إستكمالا لدور المدرسة والتربويين المخلصين رسل العلم والمعرفة.

ودعا الوزير الزعوري في ختام كلمته ، كل المؤسسات التربوية والتعليمية الرسمية والأهلية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والحكومة الى تبني الطلاب الموهوبين الذين يمتلكون قدرات عقلية استثنائية في مختلف المجالات العلمية وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير الظروف الملائمة لتنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية ، منوها بأن الثروة الحقيقية للأمم تقاس بثروتها البشرية والحضارة وقدرة ابنائها على مواكبة التطور في كافة ميادين الحياة، مؤكدا أن هناك العديد من الأطفال الموهوبين في مختلف محافظات الجنوب ومنهم من تفوقوا بالعديد من المسابقات وحازوا على مراكز متفوقة في عدد من الدول.

من جانبه القى والد الطفل العبقري الكلدي كلمة رحب في مستهلها بالحضور جميعاً كلا باسمه وصفته.. معبراً عن فخره واعتزازه بما حققه إبنه من نجاح يرفع اسم بلاده عاليا،.. وقال إن هذا التكريم الذي اقيم له ، هو تكريم لهذا الوطن الذي تكالبت عليه الاعداء من كل حدب وصوب مقدما خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على اشرافه ورعايته لهذا الحفل التكريمي.

وبدوره رحب غسان العياشي في كلمه عن مؤسسة سرايا العياشي، بجميع الحاضرين وكل من ساهم في انجاز وتغطية هذا الحدث الهام والمساهمة في نشر قصص النجاح التي تلهم الأجيال القادمة للمساهمة في بناء هذا الوطن الحبيب.

وقال: إن هذا التكريم فرصة للإحتفاء بالإنجاز الذي حققه العبقري الأبيني والذي اثبت براعته وقدراته في مجال الحساب الذهني..

واضاف إن هذا التكريم يأتي كذلك ضمن جهود محمد العياشي رئيس إدارة مؤسسة العياشي المستمرة لدعم وتشجيع المواهب الشبابية وتسليط الضوء على الانجازات التي تعكس التفوق والتميز في مختلف المجالات.

وفي الحفل كرمت مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري لإشرافه المباشر ورعايته الحفل التكريمي للطفل العبقري ودعمه للموهوبين ، بدرع المؤسسة ، كما تم تكريم وكيل الوزارة لقطاع الحماية الاجتماعية صالح محمود ابوسهل ومدير عام الجمعيات محمد علي الصماتي.

كما كرم الطفل العبقري من قبل مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية الثقافية ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ابوزرعه المحرمي وعدد من المؤسسات ورجال الاعمال والصندوق الاجتماعي للتنمية بمبالغ مالية ودروع وحواسيب وهدايا متنوعة.