رئيس هيئة مصائد خليج عدن يبحث مع فريق منظمة خبراء فرنسا آلية التعاون والتنسيق المشترك

رئيس هيئة مصائد خليج عدن يبحث مع فريق منظمة خبراء فرنسا آلية التعاون والتنسيق المشترك

منبر الاخبار: خاص

ناقش رئيس هيئة مصائد خليج عدن الدكتور عبدالسلام أحمد علي،مع فريق منظمة خبراء فرنسا اليوم في مكتبه في العاصمة عدن آلية التعاون والتنسيق المشترك بين الهيئة والمنظمة وتعزيز آليات التعاون في مجال رفع وتطوير مهارات وقدرات المرأة الساحلية في الصناعات الغذائية"السمكية".

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير مشاريع  المنظمة محمد غازي ومسؤول المتابعة والتقييم في المنظمة وليد السعدي ومدير عام مواني ومراكز الإنزال السمكي في الهيئة م.مكافح عبدالله مفتاح عدد من البرامج التدريبية حول عمل الصناعات الغدائية "السمكية" كالتعليب والتغليف وتحديد مدى صلاحية المنتجات السمكية والتداول السليم لها وتسويقها وتوزيعها وكيفية تحويلها إلى منتجات أخري ومنها الزيوت،والأسماك المجففه، والأسماك المدخنه إضافة إلى ذلك رفع وتطوير مهارات وقدرات المرأة الساحلية في الصناعات الغذائية والتركيز على تزويدهن بالمعارف والمهارات اللازمة لإنتاج منتجات سمكية آمنة وعالية الجودة، بما في ذلك تقنيات التعليب والتغليف والحفاظ على سلامة المنتجات.

واستمع رئيس الهيئة من فريق المنظمة إلى شرح مفصل حول برامجها التدريبية الخاصة بمجال تطوير مهارات وقدرات المرأة في المناطق الساحلية وسبل الإستفادة منها، مؤكداً أن وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ممثلة بمعالي الوزير اللواء سالم عبدالله السقطري،يولي المرأة الساحلية اهتماماً كبيرا لا سيما الأسر المنتجة الذين لديهم مشاريع صغيرة ومتوسطة في صناعة وتعليب الأسماك،كون هذه المشاريع تساعد على تحسين مستوى حياة ومعيشة هذه الأسر وتلبي احتياجاتها الأساسية إضافة إلى أنها تساهم في توفير العديد من فرص العمل  للنساء. مضيفاً أن قيادة هيئة مصائد خليج عدن تولي المرأة الساحلية  اهتماماً كبيراً مؤكدا على ضرورة تمكينها وتعزيز مشاركتها في جميع مراحل العمل،من الصيد إلى التسويق والتصنيع.
 
من جانبهم عبر فريق المنظمة عن تطلعهم لتعزيز التعاون مع هيئة مصائد خليج عدن في هذا المجال. مؤكدين على إستعداد المنظمة لتقديم الدعم الفني واللوجستي اللازم لتنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية متخصصة للمرأة الساحلية في خليج عدن.