بحضورالمديرالعام ...تدشين دورتين تدريبية لخطباءالمساجد ومشرفي الفرق الصحية الخاصة بالتحصين ضد مرض شلل الأطفال بمديرية قعطبة. 

بحضورالمديرالعام ...تدشين دورتين تدريبية لخطباءالمساجد ومشرفي الفرق الصحية الخاصة بالتحصين ضد مرض شلل الأطفال بمديرية قعطبة. 

منبر الاخبار: خاص

الضالع / علي عميران 

ضمن جهود التهيئة والترتيبات لحملة التحشيدوالمناصرة المرافقة للحملة الوطنية ضد شلل الاطفال في جولتها الثانيه 

وبرعايه معالي وزير الصحة والسكان الاستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح ومحافظ محافظة الضالع اللواء الركن علي مقبل صالح وإشراف المركز الوطني للتثقيف والاعلام الصحي -عدن،وبالتنسيق مع مكتب الاوقاف والارشاد دشن مديرعام قعطبة الاستاذ بكرمحمد مانع الشاعري ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالغني علي محمد وبدعم من منظمة الطفولةاليونيسف، اليوم الخميس 11 يوليودورتين تدريبية لائمة وخطباء المساجد والمؤثرين والاعلاميين وكذلك مشرفي الفرق الصحية حول اهمية اللقاحات ضد شلل الاطفال وبقية امراض الطفولة الفتاكة التي نضمها مكتب الصحة بالمديرية .

وخلال التدشين قدم المديرالعام الشكروالتقدير لمكتب الصحة ،والقائمين على الدورة على جهودهم التي يبذلوها من اجل تحسين الخدمات الصحية بالمديرية .

متمنياً لجميع المتدربين التوفيق والنجاح والعمل بكل اخلاص، وايصال الرسالة للمجتمع ،ونقل محتويات الدورة للمجتمع ليتم تطبيقها على ارض الواقع، والعمل من اجل نجاح حملة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال .

من جانبه رحب مديرالصحة بقعطبة بالمديرالعام وجميع القيادات الحاضره معه مؤكدا بأن مكتب الصحة يحرص دوما على تنفيذ مثل هذه الدورات التي ستسهم في اعطاء المشاركين جملة من المعارف تجاه حملات التطعيم التي جاءت لتحمي الاطفال من مرض خطير وهوالشلل والتي لها علاقة بتأهيل الكادر المتطوع وكذلك خطباء المساجد والمؤثرين والاعلاميين من اجل القيام بتوعية المجتمع ورفع الوعي الصحي بمخاطر مرض شلل الاطفال، وتغيير السلوك الرافض والسلبي من اللقاحات، وتعديلها، واهمية جرعة التطعيم ضد مرض شلل الاطفال، كون اللقاح أمن وفعال وليس له اي آثار جانبية. 

مؤكدا بان الحملة سيتم تنفيذها الاسبوع القادم والتي تستمر لمدة 3 ايام وتستهدف جميع الاطفال بدون استثناء بمافيهم الذين تعاطو جرعة التطعيم في الحملات السابقة من عمر يوم وحتي سن الخامسة من منزل الي منزل والمرافق الصحية الثابته. 

مقدماالشكروالتقدير لمديرعام قعطبة على حضوره، واهتمامه،ومتابعته لعمل مكتب الصحة وحرصة علي تحسين الخدمات الصحية بالمديرية ويجب علينا ان نوقف بجانبه ومساندته من اجل خدمة هذه المديرية وكذلك مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة والشكر لمنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف على دعمها ورعايتها هذه الدورات والحملة. 

من جانبه مدير الاوقاف بقعطبة الاستاذ امين ابوطالب رحب بالجميع مؤكدا علي اهمية رسالة المسجد التنويرية وخطباء المساجد والمرشدين في توعية المجتمع وحثهم علي دفع باطفالهم للتطعيم والتعاون مع فرق التطعيم بالمديرية ودحض الشائعات واهمية دور الوسائل الإعلامية التقليدية والحديثة في حشد وتوعية المجتمع باهمية تحصين الاطفال ضد مرض الشلل الفتاك واهمية اللقاحات الاخرى، وضحد الإشاعات المغرضة، لحماية الاطفال من امراض الطفولة المتوفر لها لقاحات.. 

 مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة بقعطبةمحمد عفيف اشار بإن حملة التحشيد والتوعية المرافقة لحملة شلل الاطفال تنطلق من يومنا هذا الخميس وتستمر حتى انتهاءحملة التحصين يوم الاربعاء القادم، واشار إن الحملة التحشيدية تستعين بوسائل وادوات إعلامية مختلفه إلى جانب التوعية عبر فرق المتطوعات وخطباء المساجد والمؤثرين ، بالاضافة إلى الإعلام والتحشيد من خلال تعليق البنرات والبوسترات بالاماكن و التجمعات السكانية الكبيرة كالاسواق ونشر البروشورات بين اوساط المجتمع.

  ودعا مسؤول التثقيف الصحي إلى تظافر الجهود للحشد والمناصرة والتوعية لانجاح حملة التحصين ضد فيروس شلل الاطفال لحماية اطفالنا من هذا المرض الفيروسي الذي يصيب الجهاز العصبي لاقدر الله ويجعله قعيد مشلول الحركة وعالة على اسرتة ومجتمعة.

حضر التدشين عضوالهيئة الادارية نجيب الجلال ومديرالاعلام علي عميران وعدد من مسؤولي مكتب الصحة بالمديرية .