وفد من جامعة تعز يزور كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن للاطلاع على تجربتها الرائدة 

وفد من جامعة تعز يزور كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن للاطلاع على تجربتها الرائدة 

منبر الاخبار: خاص

     التقى صباح اليوم الثلاثاء 04/06/2024م، عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن البروفيسور د. جمال الجعدني، وفدًا من جامعة تعز، برئاسة أ.د. سحر عبدالسلام الشرجبي، وذلك للاطلاع والاستفادة من التجربة الرائدة لكلية اللغات والترجمة بجامعة عدن.

  حيث إن جامعة تعز فتحت مؤخرًا كلية مناظرة لتلك التي في عدن. 

      وخلال استقباله رحب الجعدني بوفد جامعة تعز، مبدئًا استعداده لتقديم كل ما لديهم من خبرات، وبعد النقاش المكثف، قدم عميد كلية اللغات والترجمة كل الوثائق الخاصة بإنشاء كلية اللغات والترجمة في جامعة عدن وتطويرها، وشملت الخطط الدراسية المحدثة بعد التوصيف لجميع البرامج من بكلاريوس لغة إنجليزية تجارية، وبكلاريوس ترجمة، وماجستير ترجمة، ودكتوراه ترجمة، وكذلك برنامج الكفاءة لطلاب الدارسات العليا، وأيضًا دليل الكلية، ونسخ من المجلة الدولية لدراسات اللغة الإنجليزية والترجمة، التي تصدر من كلية اللغات والترجمة جامعة عدن، وقد قدم عميد الكلية جميع الوثائق في نسخ ورقية وإلكترونية.

     وفي نهاية اللقاء تقدمت الدكتورة سحر الشرجبي باسم جميع منتسبي جامعة تعز بالشكر والعرفان للبرفيسور الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، على حسن الاستقبال وكذلك على كل ماقدم من شرح التجربة الرائدة لكلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، وكذالك كل الوثائق الشاملة للتجربة من التأسيس وحتى الآن.

     حضر اللقاء د. نجاة أحمد عقلان من جامعة تعز ، ود. لطيفة ناجي شملان رئيس قسم الترجمة بكلية اللغات والترجمة بجامعة عدن.