إختتام بطولة الجمهورية في رياضة الجودو بالعاصمة المؤقتة عدن .

إختتام بطولة الجمهورية في رياضة الجودو بالعاصمة المؤقتة عدن .

منبر الاخبار: خاص

برعاية معالي وزير الشباب و الرياضة نائف البكري أختتمت اليوم في الصاله المغلقة في ملعب 22 مايو بالعاصمه المؤقته عدن بطولة الجمهورية لرياضة الجودو للناشئين و الشباب و التي نظمها الإتحاد العام لرياضة الجودو بدعم من صندوق النشئ و الشباب و بمشاركة عدد من منتخبات الجمهورية للعبة الجودو حيث ضمت البطولة مشاركة منتخبات من محافظات عدن و لحج و تعز و إب و ذمار و صنعاء و المحويت .

و تضمنت البطولة منافسات فردية و فرقية في فئتي الناشئين و الشباب حيث تنافس الأبطال في فئة الناشئين على الأوزان 38كج و 42كج و 46كج و في فئة الشباب تنافس الأبطال على الأوزان 50كج و 55كج و 60كج و 66كج و 73كج .

حضر البطولة وكيل وزارة الشباب و الرياضة د.عزام خليفة و مدير مكتب الشباب و الرياضة _ عدن الكابتن وجدان الشاذلي و رئيس الإتحاد العام للجودو نعمان شاهر و رجل الأعمال ناصر الصويدر و عدد من القيادات في وزارة الشباب و الرياضة .

و في ختام البطولة التي شهدت تنظيماً متميزاً تم تكريم عدد من الجهات الداعمة للبطولة و كذا تكريم الكابتن و المحاضر الدولي السوري الجنسية ياسين خليل الأيوبي على جهوده في تطوير رياضة الجودو .

و في الختام تم تتويج منتخب لحج في المركز الأول لفئة الناشئين بينما جاء منتخب الحديدة في المركز الثاني و في المركز الثالث منتخب ذمار .

و في فئة الشباب تم تتويج منتخب صنعاء في المركز الأول عن هذه الفئة و جاء في المركز الثاني منتخب المحويت بينما جاء في المركز الثالث منتخب عدن .

و في حفل الإختتام للبطولة أشاد وكيل وزارة الشباب و الرياضة عزام خليفة بدور إتحاد الجودو و مجهوده في تفعيل اللعبة و تنشيطها .

من جانبه عبر رجل الأعمال ناصر الصويدر عن سعادته لحضور هذه البطولة مؤكداً على دعم القيادة في وزارة الشباب و الرياضة للرياضة والرياضيين الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي

في نتائج هذه البطولة مطالباً من وزارة الشباب و الرياضة و رجال المال و الأعمال بذل المزيد من الدعم من أجل تحقيق النجاحات و الإنجازات على كافة الأصعدة المحلية و الدولية .

الجدير ذكره أن فندق مجمع الأمل في منطقة الممدارة _ خط المشروع بمديرية الشيخ عثمان و التابع لرجل الأعمال ناصر الصويدر قد احتضن دورة مدربي لعبة الجودو للمستوى الاول و التي نظمها الاتحاد العام للجودو برعاية اللجنة الأولمبية اليمنية بدعم من التضامن الاولمبي والاتحاد الدولي للعبة خلال الفترة من 5-11 مايو 2024م بعدن بمشاركة 30 مدرب من مختلف المحافظات .

و أشرف على الدورة الخبير و المحاضر الدولي السوري الجنسية الاستاذ ياسين خليل الايوبي بمشاركة "30" مدرب من مختلف أندية ومركز محافظات الجمهورية تلقى من خلالها المدربين بعض المعارف و المفاهيم التي تساعدهم على اكتساب مهارات جديدة تسهم في عملية النهوض و الارتقاء برياضة الجودو .