ما هي اسباب عدم استدعاء لاعبي اندية عدن للمنتخب الوطني ؟؟

ما هي اسباب عدم استدعاء لاعبي اندية عدن للمنتخب الوطني ؟؟

منبر الاخبار :خاص

ثمة تساؤلات يثيرها البعض واجابتها قد تكون معروفة وواضحة لدى الكثيرين لكن لا احد يتطرق لها وانما يثيرونها بطريقة توحي أن هناك استقصاد او تقاعس او تخاذل او اهمال او حتى شبهة فساد ..

 ما هي اسباب عدم استدعاء لاعبي اندية عدن ؟؟
هذا هو التساؤل الاول الذي يتردد في الوسط الرياضي الكروي حاليا من قبل البعض رغم معرفتهم السبب ، وذلك بعد دخول لاعبي المنتخب الوطني الاول لكرة القدم في المعسكر الداخلي بصنعاء تحت قيادة المدرب الجزائري ولد علي .. 

الاجابة ببساطة تتمثل بمشاركة لاعبي هذه الاندية في دوري اقامته جهة غير شرعية لم تعد تمثل اتحاد كرة القدم في محافظة عدن .. 

بل هو فرع متمرد على منظومة الكرة اليمنية لدرحة أنه ازال شعارات الاتحاد اليمني وهويته وعلم الجمهورية اليمنية من مطبوعاته ولوحاته الدعائية والتعريفية لبطولاته ، وهو مخالف للوائح الفيفا ، ويعمل تحت اشراف جهة سياسية ومليشيا مسلحة لا علاقة لها بالرياضة ..

 بما معناه ان هذه الاندية التي اشتركت بدوري الفرع غير الشرعي مع لاعبيها، والمستقوي بجهات سياسية ومليشات مسلحة بعدن  هم خارج منظومة الكرة اليمنية وبالتالي لا يمكن استدعاءهم الى منتخب يمثل الجمهورية اليمنية .. 

وما اقدمت عليه هذه الاندية مع لاعبيها واجهزتها الفنية والادارية يعد مخالفة صريحة لنظم وقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) ..  وكان بإمكان هذه الاندية تجنب كل ذلك لو انها رفضت الانصياع للفرع غير الشرعي ومنحت لاعبيها فرصة الانتقال الى أندية اخرى تحت منظومة الاتحاد ما دامت خاضعة لفرع غير شرعي ..

علما ان اللاعبين كان بإمكانهم الانتقال الحر الى اندية اخرى تحت منظومة اتحاد كرة القدم اليمني والمشاركة في الدوري الرسمي الذي نظمه الاتحاد مؤخرا وتوج أهلي صنعاء بلقبه ..، وهناك الكثير من لاعبي اندية عدن يستحقون الانضمام لصفوف المنتخب الوطني بأفضلية الكفاءة والمستوى .. ولكن للاسف التدخلات السياسية تفسد كل شيء ..

 والقانون يجيز لهم ذلك حتى بدون أي استغناء او موافقة من قبل أنديتهم التي تعمل خارج منظومة الاتحاد اليمني .. كما فعل لاعبو نادي الصقر الذي انسحب من الدوري رغم ارتباطه مع لاعبيه بعقود أصبحت ملغية تلقائيا ..

وعلى عكس لاعبي الناشئين الذين ما زالوا تحت سن 18 عاما فإنهم مازالوا قُصرا ولا يخضعون لقواعد الانتقالات وبالتالي قد لا يتم محاسبتهم على الاشتراك بدوري يقيمه فرع غير شرعي كما يحدث مع لاعبي المنتخب الاول الذين يمتلكون امرهم ومصيرهم بأيديهم وفق قواعد الفيفا ..

ولا داعي للفلسفة الكذابة حول اندية صنعاء والبطولات التنشيطية التي تقام فيها تحت اشراف فرع الاتحاد بامانة العاصمة وهو الفرع الرسمي المعتمد من الاتحاد العام ..

ومع كامل الاحترام والتقدير لأندية عدن ولاعبيها وجماهيرها الا ان استمرار خروجها عن منظومة الكرة اليمنية يعد امرا غير مقبول وهو تكريس لتدمير هذه الاندية ولاعبيها ومنتسبيها .. فمتى يصحو فيها العقلاء ..؟؟!

#العزي_العصامي